جهاز الهايفو واستخداماته بين فوائد واضرار للوجه ونحت الجسم



عناوين المقال

  • المقدمة

  • جهاز الهايفو للوجه :

  • جهاز الهايفو لنحت الجسم :

  • طريقة استخدام جهاز الهايفو :

  • استخدامات جهاز الهايفو :

  • هل الهايفو فعال ؟

  • أضرار جهاز الهايفو لشد الوجه :

  • كيفية اجراء جلسات الهايفو :

  • الفرق بين الهايفو للوجه وجراحة شد الوجه :

  • الخاتمة


يعتبر جهاز الهايفو من أهم الأجهزة المستخدمة حاليا لعمليات التجميل وذلك لما لهذا الجهاز من فوائد ومزايا كثيرة ترشحه لأن يكون الجهاز الأول من ضمن الأجهزة الآخرى التي يستخدمها أطباء ومراكز التجميل، وسنتحدث في موضوعنا هذا بشكل مفصل عن جهاز الهايفو.


جهاز الهايفو للوجه :

بتقدم الطب والتقنيات الحديثة في عالم التجميل ظهرت بعض الأجهزة التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة HIFU في طريقة عملها ومن أهمها جهاز الهايفو، والذي يستخدمه أطباء التجميل بشكل أساسي في عمليات التجميل لعلاج الشيخوخة بما تحمله من تجاعيد وخطوط تعبيرية دقيقة على البشرة وأيضًا ترهل للجلد، لأنه مع تقدمنا في السن تقل نسبة مادة "الكولاجين" في الجهاز العصبي العضلي السطحي للجلد والذي ينتج عنه ارتخاء الوجه وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يتم استخدام جهاز الهايفو في نحت الجسم أيضًا كما سنتعرف سويًا في السطور القادمة.


جهاز الهايفو لنحت الجسم :

بالفقرة السابقة وضحنا لكم أن جهاز الهايفو يستخدم للجلد ولشد التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد، والآن نخبرك أن جهاز الهايفو أيضًا يستخدم لنحت الجسم .. حيث أنه :

1- يقضي على الدهون الزائدة في أماكن تجمعها بجسمك مثل منطقة البطن والأرداف.

2- يقوم بنحت جسمك بشكل دقيق لتبدو في مظهر مبهر.


طريقة استخدام جهاز الهايفو :

أما عن طريقة استخدام جهاز الهايفو فهو وسيلة علاجية في مجال التجميل ولكنه وسيلة غير جراحية وآمنة لأنها كما وضحنا تعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية ، ولكنه في طريقة عمله يختص بطبقات الجلدة العميقة نوعًا ما وذلك لعلاجها إن كان بشده الجلد أو تحفيز الكولاجين بهذه المناطق أو حتى لنحت الجسم.


استخدامات جهاز الهايفو :

لجهاز الهايفو العديد من الاستخدامات في مجال التجميل والتي يمكن أن تنتفع منها للحصول على بشرة شابة ونضرة .. حيث أن جهاز الهايفو :

  1. يمنح بشرتك النضارة والشباب .

  2. يشد الجلد ويعالج التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة.

  3. يرفع الوجه ليعالج الترهلات والإجزاء المتدلية منه.

  4. يساعد في نحت المناطق التي ترغبون في نحتها من الجسم.

  5. تحديد الفك.

  6. رفع الحاجب بطريقة طبيعية.

  7. شد الذقن وإزالة مشكلة الذقن المزدوج.

فهو يدعمك في الاستخدامات التجميلية بنتائج فعالة خلال شهور دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.


هل جهاز الهايفو فعال ؟

بالطبع جهاز الهايفو من أكثر الأجهزة فعالية في مجال التجميل وذلك لأنه آمن في الاستخدام ولا يحتاج إلى التدخل الجراحي في العمليات التجميلية، ولذلك إزداد الإقبال عليه في الآونة الأخيرة مع ارتفاع العمليات التجميلية التي تستخدمه بنسبة تصل إلى ٦٤.٨

%.


أضرار جهاز الهايفو لشد الوجه :

في الواقع قد لا يكون هناك أضرار يمكن ذكرها لاستخدام جهاز الهايفو، حيث إنه لا يحتاج إلى التدخل الجراحي ولا يسبب تشوه للجلد بأي شكل، ولكن توجد بعض النصائح التي يمكن أن تتبعها إذا أردت استخدام هذا الجهاز .. وهي كالآتي :

  1. قد لا تحصل على نتيجة مرضية من استخدامك لجهاز الهايفو إذا كان لديك ترهل في الجلد بدرجة كبيرة أو متوسطة في الوجه والرقبة.

  2. يفضل أن لا تستخدم جهاز الهايفو في التجميل إذا كنت مصاب بالبثور وحب الشباب ولكن علاجها اولاً.

  3. يقلل وجود جروح على الجلد أو غرسات معدنية في الفم لديك من نتائج استخدام تقنية الهايفو.

  4. اذا كنت تعاني من حساسية تجاه الضوء أو حساسية تجاه درجات الحرارة العالية فيجب أن تعالج هذه المشكلة قبل استخدام جهاز الهايفو.

  5. بحالة إصابتك ببعض التصبغات الشديدة، فيجب أن تعالج هذه التصبغات قبل استخدام تقنية الهايفو في تجميل البشرة وذلك لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

كيفية اجراء جلسات الهايفو :

للمرة الثانية في هذا الموضوع نخبرك أن الهايفو هو تقنية تعتمد على الموجات فوق الصوتية في التجميل وليس على الجراحة أبدًا، ولكن توجد طريقة محددة أيضًا في تطبيق تقنية الهايفو للتجميل والتي يجب أن تكون على علم بها .. وهي كالتالي :

أولًا يجب أن تخبر الطبيب الذي يقوم بجلسة الهايفو بأي مشكلة قد تعرض لها جلدك وأيضًا إذا قمت بجراحة تجميلية من قبل أو حتى اذا استخدمت أي مواد للحقن، ويفضل أذا كنتِ إمرأة أن تتجنبي تطبيق المكياج على وجهك قبل الجلسة بفترة كافية.

يمكنك أن تشعر بمزيد من الآمان عند استخدام الهايفو لإنه لن يحقنك الطبيب بمخدر وأيضًا لن تشعر بأي ألم عند بدء الجلسة، ولكن إذا كنت شخص شديد التحسس فيمكنك استخدام مُسكن قبل الجلسة حتى تكون في كامل الإرتياح أثناء العلاج ولا تتعرض لأي شعور مزعج.

أما عن طريقة تطبيق جلسة الهايفو فيقوم الطبيب بتنظيف المنطقة التي ستخضع للعلاج ثم يقوم بوضع كريم مخدر موضعي على هذه المنطقة التي سيستخدم بها الهايفو ليبدأ بتطبيق "الجيل" الخاص بالموجات فوق الصوتية ثم يستخدم جهاز الهايفو على جلدك للعلاج.

يضبط الطبيب درجات جهاز الهايفو إلى الدرجة المناسبة لطبيعة جلدك حتى لا تتحسس منه هذه الموجات فوق الصوتية، ويضع الجهاز في اتجاه عكس اتجاه الجلد ويوجه الموجات فوق الصوتية في نبضات قصيرة إلى المنطقة المستهدفة لدقائق قد تصل من 30 إلى 60 دقيقة.

بعد انتهاء جلسة الهايفو تستطيع أن تعود إلى بيتك وتمارس حياتك وأنشطتك بشكل طبيعي جدًا، لإنك لن تعاني من أي نوع من أنواع الآلام بعد الجلسة.

ببعض الأحيان قد تشعر بنوع من السخونة أو التنميل أو حتى الألأم، ولكنه شعور مؤقت وعادًة ماختفي سريعًا.


الفرق بين الهايفو للوجه وجراحة شد الوجه :

بقي أن نعرف في موضوعنا هذا مالفرق بين جهاز الهايفو وجراحة شد الجلد لتختار من هذه الأختيارات التي نقدمها لك مايناسبك :

  1. الهايفو وسيلة آمنة على عكس الجراحات التي تحمل جزء من المخاطرة أثناء إجرائها مثل التعرض للنزيف أو حتى شعورك بالألم.

  2. الهايفو لا يوجد له آثار جانبية يمكن ذكرها، بينما الجراحات التجميلية قد تترك آثار وندبات على البشرة والجلد والتي قد تحدث بسبب الخياطة.

  3. يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي تمامًا بعد استخدام تقنية الهايفو ، على عكس العمليات التجميلية الجراحية والتي قد تفرض عليك فترة من الراحة دون مجهود حتى تتعافى.

  4. الهايفو يعتبر أقل في التكلفة من العمليات الجراحية التي تكبدك دفع المزيد من المصروفات.

  5. بالرغنم من فعالية استخدام جهاز الهايفو إلا أن نتائجه قد لا تستمر معك فترة طويلة وتتطلب الخضوع إلى الجلسات كل عدة أشهر للتجديد ، بينما تستمر معك نتيجة إجراء عمليات شد الوجه والبشرة لفترة أطول قد تصل إلى سنوات عديدة.

تعرفنا معًا في سطور هذا الموضوع على جهاز الهايفو وماهو هذا الجهاز واستخداماته بالنسبة للجلد وأيضًا نحت الجسم، وبالنهاية نعدك أنك ستعرف معلومات كثيرة من خلال متابعتك الدائمة للموقع.


SOURCES :

1

2