ابر البروفايلو لشد ونضارة البشرة



عناوين المقال

  • مقدمة

  • ما المقصود بالبروفايلو ؟

  • فوائد ابرة البروفايلو

  • كيف تجري جلسة البروفايلو

  • متى تظهر نتائج جلسة البروفايلو

  • هل ابر البروفايلو نفسها المستخدمة في الفيلر ؟

  • من هم أفضل المرشحين لاستخدام ابر البروفايلو ؟

  • تحذيرات بعد جلسة البروفايلو

  • أيهما أفضل حقن البروفايلو أم البوتوكس أم شد الوجه بالخيوط ؟


مقدمة

تظهر علامات تقدم السن بأعمار مختلفة عند الأفراد. قد يبدأ ظهور التجاعيد الدقيقة منذ سن الثلاثين، عند البعض، أو ابتداءً من منتصف العشرينات عند أشخاص آخرين. ويعود ذلك إلى مدى مرونة الجلد ومقاومته للعوامل البيئية والبيولوجية التي تؤدي إلى تلف ألياف الكولاجين فيه. ابر البروفايلو هي عبارة عن تقنية حديثة في عالم التجميل تفيد في معالجة مظاهر شيخوخة الجلد. وهي وسيلة كافية ومغنية عن شد الوجه الجراحي إذا ما تم استخدامها في وقت مبكر لتدبير التجاعيد الرفيعة السطحية.

ما هي حقن البروفايلو ؟ ولماذا تستخدم ؟ وكيف تجري جلسة البروفايلو ؟ تجيبكم على كافة تساؤلاتكم الدكتورة اميرة خليل طبيبة الجلدية والتجميل فتابعوا معنا.


ما المقصود بالبروفايلو ؟

البروفايلو هي عبارة عن اسم تجاري لابرة معدة للحقن عبر الجلد. يتكون تركيبها الأساسي من مزيج من مادة الهيالورونيك أسيد بتراكيز مختلفة له. لكي يضمن اندخاله وتأثيره بشكل أفضل في كافة طبقات الجلد السطحية والعميقة.

والهيالورونيك أسيد هي عبارة عن مادة موجودة في جسم الإنسان بشكل طبيعي. يتم تنظيم كمياتها في الجسم بواسطة أنزيم يدعى الهيالورونيداز والذي يعمل على حل وإماهة الهيالورونيك أسيد. لذلك فإن حقن البروفايلو تعتبر آمنة بسبب حقن مواد طبيعية للجسم.

يعمل الهيالورونيك أسيد على جذب جزيئات الماء حوله، وبالتالي فهو يؤمن ترطيب وتغذية عالية للجلد في الأماكن التي حقن بها، مما يمنح الجلد النضارة والشباب المتجدد.



فوائد ابرة البروفايلو

إن استخدام ابر البروفايلو يفيد في إعطاء نضارة وحيوية للوجه. وكذلك شد الجلد بفضل تحفيزه لتصنيع الكولاجين في طبقاته المختلفة مما يمنح الوجه مظهراً طبيعياً شاباً.

تتميز ابر البروفايلو بكونها ذات تأثير مستمر يدوم لفترة طويلة نسبياً، بسبب قدرتها على ممارسة تأثيرها على مستويات الجلد السطحيةوالعميقة كذلك.

إن استخدام إبر البروفايلو سهل ولا ينتج عنه أي آثار خارجية على الجلد. لذلك يمكن للسيدة القيام بجلسة البروفايلو ثم الخروج لممارسة أعمالها سواء داخل المنزل أم في الخارج دون أي مشكلة معيقة.


كيف تجري جلسة البروفايلو ؟

تتحدث الدكتورة اميرة خليل طبيبة الجلدية والتجميل حول طريقة إجراء حقن البروفايلو فتقول: يقوم الطبيب في بادئ الأمر بتحديد المناطق التي تحتاج إلى إزالة التجاعيد والترهلات منها. ثم يتم تحديد نحو ٥ مناطق في الوجه. يتم تخدير المريضة بواسطة كريم مخدر خارجي لو كانت راغبة بذلك، ثم يبدأ الحقن في المناطق التي تم تحديدها سابقاً بناء عل رغبة المريض ورؤية الطبيب.

تحتاج المريضة غالباً في الحالات الوسطية إلى جلستين بروفايلو بفارق شهر بين الجلسة والأخرى. ويمكن القيام بجلسة رتوش كل ٦ أشهر في حال كانت المريضة راغبة بذلك.

تستغرق جلسة البروفايلو نحو ١٠ دقائق إلى ١٥ دقيقة. ويختلف ذلك بحسب المنطقة المراد حقنها. حيث يمكن استخدام هذه التقنية لشد الوجع والرقبة، أو اليدين والذراعين وأي منطقة أخرى بحاجة إلى معالجة التجاعيد والترهلات فيها.



متى تظهر نتائج جلسة البروفايلو

في الحقيقة يمكن ملاحظة تحسن بسيط بعد الجلسة مباشرة، ولكن النتائج النهائية تظهر على مدار أسابيع من حقن البروفايلو. لأن هذه التقنية تعتبر تقنية علاجية فهي تعمل على إعادة بناء وتجديد الكولاجين في البشرة وبالتالي تحتاج وقتاً أطول لعلاج التجاعيد. أما فيما يخص نضارة البشرة فإن النتائج يمكن ملاحظتها فور القيام بحقن الابرة.


هل ابر البروفايلو نفسها المستخدمة في الفيلر ؟

إن أكثر أنواع الفيلر استخداماً هو فيلر الهيالورونيك أسيد ولكن ما الفرق بينه وبين ابر النضارة للوجه ؟ في الحقيقة كلاهما مكون من الهيالورونيك أسيد. ولكن الفرق بينهما يكمن في تعداد وقوة الروابط الجزيئية.

في فيلر الهيالورونيك تحتوي الجزيئات على روابط متعددة متقاطعة ومتينة فيما بينها. مما يمنحه لزوجة أعلى وقدرة على إعطاء الحجم المرغوب في المناطق التي يحقن فيها سواء في الشفاه أو تحت العينين أو عند خطوط الابتسام الأنفية الشفوية وغيرها.

أما في ابر البروفايلو للنضارة تكون الجزيئات بسيطة مما يمنح المادة المحقونة قواماً أكثر ليونة. فيمكنها بذلك من جذب جزيئات الماء وتحريض تصنيع الكولاجين والايلاستين.


من هم أفضل المرشحين لاستخدام ابر البروفايلو؟

الأشخاص فوق سن الثلاثين

الذين يعانون من جفاف شديد في البشرة لاسيما في فصل الشتاء.

المرضى الذين لديهم ترهلات بسيطة ولا يرغبون بإجراء الجراحة.

حالات التصبغات وآثار حب الشباب.


تحذيرات بعد جلسة البروفايلو

عدم التعرض للشمس لمدة ٢٤ ساعة بعد الحقن.

الحذر من النوم على الوجه أو أحد جانبيه.

عدم تعريض الوجه لدرجة حرارة عالية.

لا داعي لإجراء مساج للوجه بعد جلسة البروفايلو.

إذا شعرت المريضة بحرارة أو ألم شديد مكان الحقن يفضل مراجعة الطبيب على الفور.

شرب كمية وافرة من الماء بعد حقن البروفايلو.


أيهما أفضل حقن البروفايلو أم البوتوكس أم الشد بالخيوط ؟

في الحقيقة لا يمكن مقارنة حقن النضارة وشد الوجه البروفايلو بتقنية الشد بالخيوط أو البوتوكس.

حقن البروفايلو عامةً لا تفيد في علاج الترهلات الشديدة الناتجة عن خسارة كبيرة في الوزن أو نتيجة التقدم في السن.

ما يميز البوتوكس هو ظهور نتائجه بشكل فوري على الجلد في علاج التجاعيد الدقيقة والمتوسطة، على عكس البروفايلو الذي يحتاج لأسابيع بعد الحقن لتظهر نتائجه في إزالة التجاعيد السطحية.

أما شد الوجه بالخيوط فنتائجه تكون مختلفة تماماً عما يمكن الحصول عليه من حقن البروفايلو. لأن هذا الأخير يعمل على ترطيب الجلد وإعادة الحيوية للبشرة وليس فقط تحديد الوجه وشد الجلد كما تعمل تقنية شد الوجه بالخيوط.

خاتمة

وهكذا نجد أن ابر النضارة بروفايلو هي خيار واجراء تجميلي سهل وبسيط يمكن القيام به من قبل جميع الأشخاص بدون أي مشاكل. فهو وسيلة رائعة لإعادة شباب البشرة والحصول على مظهر أصغر سناً مهما تقدم بكم العمر. لاسيما إذا تم حقنها بواسطة طبيب خبير مثل الدكتورة اميرة خليل طبيبة الجلدية والتجميل.


المصدر

Saveface