top of page

علاج الصلع الوراثي للشعر بتقنية الريجينيرا الحديثة





علاج الصلع الوراثي بتقنية الريجينيرا Regenera Activa هو علاج عالي التقنية ضد تساقط الشعر والصلع الوراثية، قد لا يعرف البعض ما هو إجراء Regenera Activa فهو أحدث ابتكار في الطب التجديدي وتم ابتكاره خصيصاً لعلاج الصلع الوراثي.



ترجع فائدة هذا الإجراء في أنه يعمل على إعادة تنشيط نمو الشعر، ودعم بصيلات الشعر الموجود لتصبح أفضل، وذلك من خلال استخدام الخلايا الموجودة بالمنطقة السلفية من فروة رأس المريض.


فإذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه فربما يكون صلع وراثي، حيث أنه يكون السبب الأكثر شيوعاً حول تساقط الشعر بكميات كبيرة سواء للرجال أو الإناث.


ويطلق عليها أيضاً الثعلبة الأندروجينية حيث تكون جذور الشعر حساسة بعض الشيء لمادة الأندروجين DHT وهي مكونة من هرمون التستوسيترون الذكري.


وإذا كان ما لديك هو صلع وراثي فسوف يبدأ في الظهور معك في أوائل العشرينات ومن أعراضه انحسار خط الشعر، ويبدأ أن يتحرك الشعر للوراء بشكل تدريجي.


بينما يبدأ الصلع الوراثي في الظهور عند الإناث عادة مع بداية انقطاع الطمث لها، والسبب وراء ذلك هو أنه مع انقطاع الطمث يحدث تغييرات في التوازن الهرموني في الجسم بينما قبل الانقطاع يقوم هرمون الاستروجين في التحكم بهرمون التستوسيترون .



ما هو Regenera Activa ؟


في عصرنا الحالي نشاهد تطورات متلاحقة في الكثير من الأشياء من حولنا، ومن بين تلك التطورات التقدم الهائل في الطب، حيث أنه كل يوم يكون هناك جديد به.


ويعتبر Regenera Activa هو أخر ما تم ابتكاره لعلاج تساقط الشعر الذي أصبح مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، فهو عبارة عن زرع خلايا ذاتية تعمل على تحفيز جذور الشعر.


وقد تكون بحاجة إلى هذا النوع من العلاج في حالة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الوراثي والأمر في بدايته، وهذا العلاج مناسب للذكور والإناث.


وإذا كنت تعاني من الحساسية فلا داعي للقلق فهو لا يسبب أي أضرار لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو حتى إنزيمات، وإذا أردت أن تخضع لهذا العلاج فيجب أن تكون على علم بأنه كل ما عليك فعله قبل البدء في العلاج هو الامتناع التام عن تناول مسكنات الألم والمينوكسيديل لمدة لا تقل عن 10 أيام.



كم من الوقت تستغرق المعالجة ؟


هذا السؤال يتبادر في أذهان الناس قبل الخوض في العلاج حيث يستغرق العلاج ب Regenera ما بين 30 دقيقة حتى ساعة ولا تزيد عن ذلك، وتتوقف المدة على حسب مساحة المنطقة التي يتم علاجها.



كيف يبدو الإجراء ؟


يتم العلاج بإتباع مجموعة من الخطوات وهي كالأتي :


الخطوة الأولى يتم تخدير فروة الرأس في المكان المراد معالجته، وبعدها يقوم الطبيب بأخذ ثلاث عينات من جلد المريض، وواحدة من تلك العينات تكون في أغلب الأحيان من خلف الأذن، ويبلغ قطر العينة الواحدة 2.5 ملم.


وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة يبدأ الطبيب في سحق أنسجة الجلد، وبعدها يقوم باستخدام Regenera Activa microdermatome ليتمكن من تصفيتها، وهذا الإجراء يعتبر بسيط للغاية لا خوف منه.


وبعدها تقوم د. اميرة خليل طبيبة الجلدية والتجميل بحقن البلازما عالية التركيز التي حصل عليها تحت الجلد مباشرة في المناطق التي تساقط منها الشعر.


ونجد أن عوامل النمو داخل تلك الخلايا تقوم بتحفيز البصيلات حتى تكون قادرة على تكوين شعر صحي وجديد يملأ الفراغات التي كانت من قبل.


بجانب أنها تعمل على تزويد فروة الرأس بدم أكثر وبشكل صحي وأفضل من ذي قبل، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب بل أن جذور الشعر تحصل على إمدادات محسنة من مجموعة من العناصر الغذائية والمعادن التي تحتاج إليها فروة الرأس.


ولا خوف من الخياطة وأثرها على الجلد فيما بعد لأن هذا الإجراء لا يحتاج إلي خياطة فهو عادة يلتئم من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى الخياطة، بجانب أن إجراء هذا العلاج لن يمنعك من غسل رأسك حيث يمكنك أن تقوم بغسل شعرك من اليوم بعد إجراء العلاج .


قد لا يطمئن الكثير من الناس لهذا النوع من العلاج باعتباره نوع جديد لم يتم تطبيقه على عدد كبير من الناس، ولكن في حقيقة الأمر لا داعي للخوف على الاطلاق من هذا العلاج، وذلك لأنه في الدراسات السريرية أثبت العلاج فاعليته بشكل كبير بجانب أنه لا يؤلم على الإطلاق.


فالشيء الوحيد الذي قد يكون مؤلم به هو تطبيق حقنة المخدر الموضعي، وذلك لأنه يتم تطبيق المخدر باستخدام إبرة مجهرية ويتم حقنه في فروة الرأس نفسها .



هل يؤلم Regenera ؟


قبل أن يبدأ المريض في الخوض في هذا النوع من العلاج قد يكون متخوفاً بعض الشئ في بداية الأمر، ويعتقد أنه سيكون مؤلماً، وقد يكون هذا سبب كافي للإمتناع من الخوض في هذا النوع من العلاج.


ولكن في حقيقة الأمر قبل البدء في العلاج يحصل المريض على مخدر موضعي مما يجعله لا يشعر بأي ألم خلال ساعات العلاج، ولكن قد يشعر بالإحساس أثناء أخذ العينات، ولكن بوجه عام هذا العلاج لا يؤلم على الإطلاق لذلك يمكنك البدء فيه بكل سهولة ويسر .



كم عدد الجلسات التي تحتاجها في هذه التقنية ؟


لا يتم تكرار العملية كثيراً حيث أنك ستحتاج إلى علاج واحد فقط من Regenera وقد تحتاج إلى تكرار العلاج مرة أخرى كل 1.5 أو 2 سنة اذا لزم الأمر.


فهذا الأمر يكون متوقف على حالة المريض نفسه لأن ليست كل الحالات واحدة واستجابة المريض للعلاج ليست متشابهة، وحتى تتمكن من الحصول على أفضل نتيجة ممكنة يجب أن تختار طبيبك بعناية بجانب الإلتزام بكافة النصائح التي يقدمها لك طبيبك .



هل أنا مناسب ل Regenera Activa ؟


علاج Regenera يتناسب مع الجميع سواء كان المريض ذكر أو اثنى، بجانب أنه مناسب مع أنواع الصلع الوراثي المختلف ولكن قبل اتخاذ خطوة العلاج يجب أن تزور طبيبك أولاً وتخبره بتاريخك المرضي.


وعما إذا كنت تتناول أدوية حيث أن هناك بعض المواد الفعالة الموجودة في بعض الأدوية قد تتعارض مع هذا العلاج فينتج عنها أضرار جانبية غير مرغوب بها.


لذلك يجب أن تكون د. اميرة خليل على علم بتاريخك المرضي كامل لتفادي أي مشكلات من المتوقع أن تحدث.


Sources

1

2

3

Comments


bottom of page