حساسية الجلد وأنواعها وعلاجها





حساسية الجلد :

مرض حساسية الجلد مرض يمكن تشخيصه لكم بسهولة ومعرفته عند حدوثه وإصابة الجلد به عادة ما يصاحبه أعراض كثيرة وفي بعض الأحيان قد لا تعرف حتى أن الجلد مصاب بالحساسية،وأهم أسباب إصابة الجلد بالحساسية رد فعل سيء على منتج التجميل ، مثل الصابون ، المرطب ، أو المكياج.والظروف التي تسبب الجلد الحساس نادرا ما تكون خطيرة. يمكنك عادة للحفاظ على أغراضك تحت السيطرة مع بعض التغييرات البسيطة في روتين العناية بالبشرة.


أهم الأعراض إصابة الجلد بالحساسية هى:

• جلد جاف ويفقد الكثير من الماء والزيت.

• الحكة

• تشعر بالخشونة تجاه اللمس

• تصدع وتنزف

• يبدو ملمس الجلد احمر أو رمادي المظهر


الجلد الجاف يمكن أن يحدث في أي مكان على جسمك ، يمكنك معالجة الجلد الجاف عن طريق إعادة الرطوبة إلى المناطق المتضررة. تطبيق كريم الرطوبة أو المرهم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم يساعد على استعادة الرطوبة ومنع جلدك من التجفيف في المستقبل. حاول استخدام مرطب خال من العطر.


أهم الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند حساسية الجلد:


التطهير

استخدم منظف لطيف وخالي من الصابون والذي لن يغسل الزيوت الصحية. سيتافيل منظف الجلد اللذيذ مصمم حتى لأدق الجلد.


الرطوبة

الرطوبة اللطيفة الخالية من العطر والقشدة يمكن أن تساعد على حبس الرطوبة وحماية بشرتك طوال اليوم. وقد يكون مرطب سيتافيل اليومي للهيدرات خيارا جيدا. يحتوي على حمض هيدروليك ، عامل رطوبة قوي.

الجسم جرب زيت طبيعي لن يغضب بشرتك. زبدة الشيا مهدئة بشكل خاص.

الأيدي يديك أكثر عرضة لهواء الشتاء الجاف. تبقيهم ناعمة وسلسة مع مرطب قوي مثل كريم يد أفينو المكثف للايدي الجافة او أو كيف يعمل كريمة اليد.

إن الإكزيما (التهاب الجلد العضلي) تؤثر على قدرة بشرتك على حمايتك من المواد المزعجة ، مثل الجراثيم في الهواء أو المواد الكيميائية في منظفات الغسيل. هذا يمكن أن يجعلك أكثر حساسية للمنتجات التي لا تزعج الآخرين ، مثل الصابون ومستحضرات التجميل.



تختلف أعراض الإكزيما اختلافا كبيرا من شخص لآخر:


الجفاف

الحكة

جلد منتفخ (مصابيح صغيرة قد تسرب السوائل والقشور)

سميكة ، مكسورة ، أو جلد مخروطي

ما يمكنك فعله

وفي بعض الأحيان تكون مضادات الحكة والرطوبة كافية لتخفيف الأعراض. إذا كانت أعراض شديدة ، انظر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


المنتجات التي يمكنك استخدامها

إذا كان لديك إكزيما ، فمن المهم أن تختار المنتجات الحساسة التي لن تغضب بشرتك


الرطوبة. حاول استخدام مرطب ، مثل مرطب الرطوبة Cerave الذي يحتوي على السيراميدات. السيراميد يمكن أن تساعد في تشكيل طبقة واقية على الجلد.

المنظفات. جرب التحول إلى منظف غسيل مائي خالي من العطر مثل المد والجزر.

الكريمات المضادة للحكة. وتوصي الرابطة الوطنية للإكزيما بكريم الإكزيما في نيوسبورين ، لأنه يهدأ ويحمي المزعج.





•في معظم الحالات ، الطفح الجلدي سوف يتطور فقط على المنطقة التي تلمس مباشرة الطفح.


وتشمل الأعراض ما يلي:


طفح أحمر

الحكة

التورم

احتراق

الحنكة

ما يمكنك فعله

عادة ما يتم تنظيف التهاب الجلد الاتصال من تلقاء نفسه في غضون بضعة أسابيع. أهم شيء يمكنك فعله هو معرفة ما الذي أثار رد الفعل بحيث يمكنك تجنبه في المستقبل.


المنتجات التي يمكنك استخدامها

• أنت سَتُريدُ التَحَكُّم بينما جلدكَ يَشفي. خدش المنطقة سيجعلها أكثر تألقاً.!


الكريمات ستيرويد. كريم هيدروكورتيزون OTC يمكن أن يساعد على الحد من الالتهاب والقضاء على الحكة. جرب كورتيزون 10.

تخدير الكريمات. بعض الكريمات المضادة للحكة تحتوي على عامل تخدير موضعي الذي يخفف من الحكة والحرق. جرب معادلة سارنا الأصلية مع الكامبور و المنثول.


وقد يسبب بعض المنظفات الحساسية الشديدة للجلد كصابون الصحون المنظفات بأنواعها. بعض الناس لديهم حساسية من صابون الأطباق ومنظفات الغسيل. ولحسن الحظ ، هناك خيارات لطيفة وخالية من العطر متاحة. تحقق من الجيل و خالي من الصابون و منظف الغسيل الضار على الجلد،وطلاء الأظافر


الروزيشيا Rosacea


Rosacea هو مرض جلدي شائع يؤثر على الوجه. العلامات المبكرة تشمل الخجل أو التلوين بسهولة أكثر من الآخرين.

Rosacea يسبب الحساسية المفرطة. بعض المنتجات قد تسبب الحرق الفوري واللعق.

وتشمل الأعراض الأخرى ما يلي:


احمرار الوجه أو الأذنين أو الصدر أو الظهر



المنتجات التي يمكنك استخدامها للروزيشيا

قد يتضمن روتين الجلد المحب للوردية ما يلي:


الأدوية التي تقلل من الاحمرار. هناك بعض الأدوية المتاحة وصفة طبية والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من صفاء الوجه. على سبيل المثال ، يعمل هلام البرومو ليدين المواضيع (ميرفاسو) من خلال تقييد الأوعية الدموية.

بدائيات المكياج. وتعمل الرئيسيات في المؤسسات الخضراء على مواجهة (تصحيح اللون) الاحمرار في بشرتك. تطبيق لتنظيف الجلد قبل وضع على المكياج الخاص بك. جرب صورة Smashbox انهي تصحيح الألوان مؤسسة Primer.

الرطوبة. الرطوبة والزيوت تساعد على حماية الجلد من التهيج. تجنب الرطوبة مع العطور واستخدام شيء الذي يكافح الاحمرار ، مثل Eucerin الحساسة الجلد تخفيف القشدة الليلية.