اهمية الليزر وجمال البشرة

تعتبر تقنية الليزر من أكثر التقنيات التى تساعد على تقليل الندوب حب الشباب ، الخطوط الدقيقة ، التجاعيد ، وعلاج لجميع أمراض الجلدية للبشرة ،ويصبح الحلم الذى يسعى إليه جميع السيدات والرجال هو الوصول إلى تلك البشرة الخالية من اى عيوب وصافية بغض النظر عن العمر.

ويمكنهم أن يحصلوا علي تلك البشرة بتقنية الليزر بشكل أسرع ، لا يوجد شيء أكثر فعالية من تقنية الليزر


"لليزر هي اجهزة تقنية عظيمة يمكن أن تساعد على تحسين مختلف مشاكل الجلد ، مثل جروح حب الشباب ، والخطوط الدقيقة ، والتجاعيد ، وبقع الشمس ، وحتى الوشم والجلد الفضفاض".


تقول دكتورة اميرة خليل طبيبة الأمراض الجلدية والتجميل بجدة ، ما هو الليزر بالضبط ؟

الكلمة ترمز إلى تضخيم الضوء بواسطة انبعاث الإشعاع المحفز ، وفقا لوكالة ناسا. كما هو مستخدم في علم الجلد ، فهي "طريقة إعادة ظهور الجلد التي تسخر قوة الضوء والحرارة لتحسين لهجة الجلد ، والنسج ، والتلوين"


يقول لارا ديفغان ، إم دي ، وهو جراح تجميل في مدينة نيويورك. "يفعل ذلك عن طريق خلق إصابة في الأنسجة التي تحفز الجلد للحصول على استجابة الشفاء التي تجعله يبدو أفضل"


عندما تعمل ، كنت تتسبب عمدا دموع صغيرة عضلاتك ، التي تنمو مرة أخرى أقوى ، ملاحظات البحث. تعمل الليزر بطريقة مماثلة: فهي تستخدم طاقة الضوء والحرارة لإحداث أضرار محكومة سطح الجلد ، بحيث يعمل جسمك على شفاء الأنسجة من خلال خلق جلد جديد،النتيجة ؟ إنتاج مستعاد من الكولاجين ، يقول راشيل نازاريان ، م. د. مع تقدم العمر ، ينحسر إنتاج الكولاجين ، مما يؤدي إلى خطوط جيدة والتجاعيد ، وفقا لعيادة كليفلاند.



• وتقول لارا ديفغان ، وهي جرّاحة مشهورة مقرها في مدينة نيويورك. "يفعل ذلك عن طريق خلق إصابة محكومة في الأنسجة التي تحفز الجسم للحصول على استجابة الشفاء التي تجعله يبدو أفضل".


• و قد أشار ايضا تشيلسي هاندلر من خلال حسابه الشخصي على انستقرام "قبل وبعد" العلاج بالليزر ، ربما كنت قد بيعت بالفعل على الفوائد. وهاندلر ليس وحده: كان المؤثرون الآخرون من المشاهير يلمسون تأثيرات علاجاتهم الليزرية على وسائل الإعلام الاجتماعية (كان قدح درو باريمور الخالي من المكياج يبدو ملائماً أثناء هتافها لفوائد جلي + عبقري ؛ والواقع أن كيم كارداشيان في بعض الأحيان يجعل الأمر يبدو وكأن وجود معلم ليزر خاص أمر لا غنى عنه مثل امتلاك فرشاة أسنان). لا عجب إحياء الليزر.




ولكن دكتورة اميرة خليل طبيبة الجلدية والتجميل بجدة تعتبر تقنية الليزر ليست أداة سحرية كما قد تبدو ، الليزر له خطورة ايضاً. "الشيء الذي يجعل الليزر قوي جدا وخطير جدا أيضا هو أن fluctuations الصغيرة في كيفية التلاعب بالضوء والحرارة - والطول الموجي والطاقة بالضبط - يمكن أن يكون الفرق بين إعطاء الجلد المثالي وحرقة كارثية أو فرط النشاط أو نقص النشاط" ، يقول د. ديفغان. "الليزر نفسه يعني القليل جدا ، مقارنة بالشخص على الطرف الآخر من الليزر الذي يقوم ببرمجة الإعدادات ووضعها يدويا على وجهك"،لذا إذا كنت تسعى للعلاج ، فمن الذكي رؤية جراح بلاستيكي معتمد في مجلس الإدارة أو طبيب أمراض جلدية لديه خبرة كبيرة في إحياء العلاج بالليزر. وتقول عالمة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك سابنا ويستلي ، MD ، إن "غالبية التعقيدات تحدث في أيدي أشخاص ليسوا مجانين أو جراحين بلاستيكيين - سواء أكان ذلك طبيب أسنانك أو شخص يأخذ دورة ليزر في نهاية الأسبوع ويشتري ليزر - وهو أمر أصبح سائداً للغاية للأسف،فإن الشهادات الرئيسية التي يتعين علينا أن نبحث عنها هي من المجلس الأميركي للجراحة التجميلية (ABPS) ، أو المجلس الأميركي لعلم الأمراض الجلدية (ABD) ، أو المجلس الأميركي لعلم الأمراض الجلدية (AOBD). وكذلك التحقق من المجلس المحدد الذي منح الخبير شهادة مهنية ، والتأكد من أنهم معتمدون لأداء الإجراء المحدد المعروض ، مثل الليزر ، يقول آلان ماتارازو ، وجراح التجميل في مدينة نيويورك ورئيس الجمعية الأمريكية للجراحين .




الفئات الأساسية من ليزر الوجه

وهناك عدة فئات رئيسية من الليزر ، بما في ذلك الليزر الباهت وغير الباهت (حيث يجرح الأول الجلد بينما لا يجرح الثاني) فضلاً عن الكسور. العلاجات الأخرى ، مثل العلاجات الخفيفة ، هي خيارات لطيفة لإحياء الجلد،هذه هي أقوى الليزر. فهي تزيل البشرة (الطبقة العليا من جلدك) وجزء من جلدك (الطبقة الثانية من جلدك) من خلال تسخين المياه في الجلد. هذا يسبب التبخر المتحكم لخلايا الجلد ، يقول منيش شاه ، إم دي ، وهو جراح بلاستيكي معتمد من مجلس الإدارة في دنفر. وتقول: "يستجيب الجسم بصنع جلد جديد صغير المظهر". "الجلد يصبح أكثر تشددا ، في حين يتم إزالة الخطوط الدقيقة وتنعم التجاعيد. وبقع الشمس مشدودة ، وتتدمر نمو الجلد الحميد ".


وقت الشفاء

مدة الشفاء من الليزر هو حوالي أسبوع ، يقول شاه. ولأن الجلد يمكن أن يكون حساساً في الأسابيع التي تلي العملية مباشرة ، إنها فكرة جيدة لاستخدام واقي الشمس للحماية. وتضيف قائلة "يمكن للمرضى أن يتوقعوا نتائج نهائية في غضون ستة أشهر تقريبا ، ولكن" قد تحتاج ظروف الجلد العنيدة إلى عدة علاجات للحصول على أفضل النتائج ".


ومن الأمثلة على الليزر ذات التقنية العالية ليزر ثاني أكسيد الكربون ، والأكثر حداثة من الليزر الإربيوم YAG ، والذي يوفر فوائد مماثلة ولكن مع تأثيرات جانبية أقل من الليزر CO2 ، يقول نظاريان.




6 خطوات لاختيار واقية من الشمس آمنة ونظيفة بعد إستخدام الليزر:


المهنيين في مجال العناية بالبشرة اعتبروا هذا الليزر القوي هو المعيار الذهبي في تسعينيات القرن العشرين و أربعينيات القرن العشرين ، وعلى الرغم من الآثار الجانبية المحتملة (مثل الشمع وفرط الشبع) ، إلا أنه لا يزال يستخدم في بعض الأحيان اليوم لفعاليته البالغة. على وجه الخصوص ، هذا الليزر يعمل بشكل جيد في نغمات الجلد العادلة ، يقول ديفغان.


ان الليزر CO2 (ثاني اكسيد الكربون) يزيل كل الحويصلات وبعض الحويصلات وفقا لمراجعة علمية للتقنيات. وقت الشفاء المعتاد هو أسبوعين.



على الرغم من استمرار وجودهم في مكاتب علماء الأمراض الجلدية ، فإن الصناعة ككل لم تعد تستخدمهم إلى هذا الحد ، لأن ليزر الإربيوم يمكن أن ينجز أساسا كل تلك الأشياء مع آثار جانبية أقل ، "يضيف ديفغان.


ايربيوم العديد من المهنيين في مجال الرعاية الصحية يفضلون هذا الليزر المحبب للظهور العدواني مع آثار جانبية أقل من الليزر CO2 وقصر وقت انقطاعه ، وفقا لاستعراض نشر في أغسطس 2017 في مجلة المعالجات التجميلية والليزرية. "هو قوي ولكن أيضا على درجة عالية من التحديد ، لذلك يمكن أن تكون مخصصة جدا لعلاج مجموعة متنوعة من نغمات الجلد المختلفة ومجموعة متنوعة من المخاوف ، من الخطوط الدقيقة إلى النسيج ، الميلاسما ، فرط التبلور ، المخالفات في النغمة والتلوين إلى شهوة الجلد عموما" ، يقول ديفغان.


غير مثبّط

ويطلق عليها الليزر "اللاسلكي" من قبل عيادة مايو ، الليزر اللاسلكي هو أكثر لطفا من نظيره الشهي. يقول نازاريان "بينما توجه الليزر المشبع طاقته في الطبقة العليا من الجلد لتجديد الأجزاء الأكثر سطحية ، تعمل الليزر غير المشبع بتوجيه طاقته إلى الأنسجة الأعمق".





لماذا لا تتخطى موعد طب الجلد خلال COVID-19

ما هو الوجه المائي ؟ كيف يعمل ، الفوائد ، المخاطر ، وأين يحصل على واحد

ما الذي يجب معرفته قبل معاودة ظهور الليزر من أجل جلد أفضل

وفقا لمراجعة نشرت في مجلة علم الأمراض الجلدية السريرية والجمالية ، في حين أن نتائج الليزر غير الملتحمة خفيفة.